أخبار إيرانأهم الاخبار

حرس النظام الإيراني يعتقل العشرات من مسؤولين بارزين رفيعي المستوى

احجز مساحتك الاعلانية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن إطلاق تحقيق واسع النطاق في مقتل إسماعيل هنية في طهران من قبل منظمة مكافحة التجسس التابعة للحرس الثوري الإيراني، وكتبت أنه تم اعتقال أكثر من 20 مسؤولا رفيع المستوى في التحقيق.

وشددت صحيفة نيويورك تايمز على أن الاعتقالات لمسؤولين بارزين بعد مقتل إسماعيل هنية تظهر “فشلا أمنيا مدمرا” لقيادة النظام الإيراني.

وقالت الصحيفة إن الاغتيال الذي وقع بعد ساعات من تنصيب رئيس الدولة الجديد في مجمع يخضع لحراسة مشددة في العاصمة الإيرانية هو “فشل كبير”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إيرانيين قولهما إن “وحدة الاستخبارات المتخصصة التابعة للحرس الثوري تولت التحقيق وتلاحق المشتبه بهم من أجل الوصول إلى الأعضاء الرئيسيين في الفريق الذي خطط وساعد ونفذ العمل.

وشددت الصحيفة على أنه إذا تمكنت إسرائيل من اغتيال مثل هذا الضيف المهم في يوم كانت فيه العاصمة تحت حراسة أمنية مشددة في مجمع آمن للغاية مجهز بنوافذ مضادة للرصاص ودفاعات جوية ورادار، “فلا أحد في إيران آمن حقا”.

وقتل إسماعيل هنية، أحد كبار قادة حماس، في طهران صباح 31 يوليو. ودفن جثمانه، الذي كان قد سافر من قطر إلى إيران لحضور حفل تنصيب مسعود بزشكيان، في قطر يوم الجمعة 2 أغسطس

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى